مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعمل على تصميم هاتف آيفون جديد قابل للطي

كانت هناك شائعات حول عمل شركة “أبل” على هاتف آيفون القابل للطي منذ أن قدمت لأول مرة براءة اختراع لشاشة قابلة للطي في عام 2017. ومنذ ذلك الحين، تلقينا عدة تقارير عن عمل “أبل” على شاشات قابلة للطي، ولكن هذه المرة، أصدر “جون بروسر”؛ المسرب الأمريكي، تسريب جديد عن تحديثًا لأحدث هواتف آيفون القابلة للطي.

في مقطع فيديو نشره “جون بروسر”؛ ذكر أن شركة “أبل” تعمل على تصميم هاتف آيفون صدفي قابل للطي جديد، على غرار الهاتف الذكي Galaxy Z Flip من “سامسونج”. وشوهد النموذج الأولي لهذا التصميم في العديد من التسريبات ويقوم العملاق التكنولوجي باختبار الأصداف من أجل المتانة، مع تركيزها الرئيسي على مفصل الهاتف.

ويقول “بروسر”؛ في الفيديو: “سيحتوي هاتف آيفون الجديد على شاشة قابلة للطي، وستكون الشاشة من نوع OLED القابلة للطي مقدمة من سامسونج”.

وزعم تقرير صدر في وقت سابق في نوفمبر الماضي أن شركة “أبل” كانت تتلقى نماذج من شاشات العرض القابلة للطي من الشركات المصنعة مثل: Foxconn وNew Niko، وإذا نجح الاختبار في الإطار الزمني المحدد فقد نرى آيفون قابلًا للطي بحلول سبتمبر 2022.

ولا تزال الهواتف القابلة للطي في مراحلها الناشئة، ولم يُطلق سوى عدد قليل من الشركات هواتفها القابلة للطي في السوق التجاري. كما أن الهواتف القابلة للطي تندرج ضمن فئة السلع الفاخرة؛ نظرًا لارتفاع أسعارها.

أخيرًا، قد يؤدي إطلاق “أبل” لهاتف قابل للطي إلى صنع منافسة شرسة في سوق الهواتف الذكية.

 

اقرأ أيضًا:

APPLE تخطط لإنتاج شريحة TSMC 3NM لتلك الهواتف المستقبلية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.