مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعلن عن تغييرات جديدة ببرمجيات أجهزة الشركة

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

أعلنت شركة “أبل” العالمية عن عدة تقنيات جديدة ستضاف لبرمجيات أجهزتها، لتصبح هذه الأجهزة مفيدة لشريحة أوسع من المستخدمين.

ووفقًا لشركة “أبل” فإن المزايا الجديدة ستكون مناسبة للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل في السمع أو البصر أو حركة بعض أعضاء الجسم، وتلك التقنيات ستساعد هذه الفئة من المستخدمين في التحكم بالأجهزة المحمولة بشكل أفضل.

علاوة على ذلك، وفي وقت لاحق من العام الجاري، من المفترض أن يصبح الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في حركة اليدين قادرين على التحكم بشكل أفضل في ساعات Apple Watch باستخدام AssistiveTouch، كما ستُدعم حواسب iPad ببرمجيات خاصة تمكن المستخدم من التحكم في الشاشة عبر حركة العين، وسيصبح قارئ الصور VoiceOver أكثر تطورًا بالاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ ليتمكن ضعاف البصر من التعرف بشكل تفصيلي على الصور التي تعرض على شاشات هواتفهم أو حواسبهم، كما ستدعم هواتف وحواسب “أبل” المحمولة مزايا تحسن وصول الأصوات للمستخدمين الذين يعانون من مشاكل في السمع.

أما بالنسبة للمستخدمين اللذين يعانون من بعض المشاكل العصبية فسيكون بإمكانهم دمج أصوات خاصة تناسبهم مع أصوات خلفيات عمل هواتفهم وحواسبهم المحمولة من شركة “أبل”.

جدير بالذكر أن “أبل” كانت قد أشارت منذ مدة إلى نيتها تطوير جيل جديد من حواسب iMac  وMacBook، ومن المفترض أن تحصل على مزايا جديدة كليًا يسهل التحكم بها عن بُعد وعبر الأوامر الصوتية والإيماءات.

وسيبلغ سمك أجهزة iMac الجديدة من “أبل” حوالي 11.5 ميلليمتر فقط، وستتميز الأجهزة بشاشة من نوع Retina بقياس 24 بوصة، وبدقة 4.5K مع 11.3 مليون بيكسل، و500 شمعة في المتر المربع لأقصى سطوع.

وستحتوي أجهزة iMac الجديدة على كاميرا ويب قوية FaceTime HD ، والتي تأتي بدقة 1080 بيكسل، بالإضافة إلى ستة مكبرات صوت مدمجة، بما في ذلك زوجان من مكبرات الصوت التي تعمل على إلغاء القوة.

وستأتي أجهزة iMac الجديدة مزودة بمعالج “أبل” القوى M1 مع ثمانية أنوية لوحدة المعالجة المركزية و7 أو 8 أنوية GPU. كما سيدعم معالج M1 أجهزة iMac بأداء أقوى وأسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 85% وأداء GPU أفضل بنسبة تصل إلى 50% مقارنة بأقوى بطاقة رسومات منفصلة في أسرع أجهزة iMac السابقة بقياس 21.5 بوصة؛ وذلك بفضل كفاءته العالية وبنية الذاكرة الموحدة ومحرك Apple Neural Engine المكون من 16 نواة، وكذلك تعلم آلي أسرع بثلاث مرات.

وستحصل الأجهزة أيضًا على منفذي Thunderbolt لنقل البيانات بسرعة فائقة، إلى جانب دعم شاشة تصل دقتها إلى 6K، مثل Pro Display XDR. كما يوفر الجهاز منفذي USB-C إضافيين، ومنفذ إيثرنت بسرعة 1 جيجا بت في الثانية بمحول الطاقة.

وتأتي أجهزة iMac كذلك مزودة بموصل طاقة جديد يتم توصيله مغناطيسيًا مع منفذ إيثرنت وكابل بطول مترين، ولأول مرة تحصل أجهزة iMac على لوحة المفاتيح Magic Keyboard متطابقة الألوان مع ميزة Touch ID، وهو أول تطبيق لاسلكي في العالم يستخدم نظامًا خاصًا للمصادقة البيومترية من أجل الحماية.

وسوف تتميز أجهزة iMac أيضًا بتصميم مميز مع مجموعة عصرية من الألوان، تتناسب مع جميع الأذواق؛ حيث سيتم تقديمها بسبعة ألوان مختلفة، وهي: الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي.

وبالنسبة للتكلفة ستتوفر أجهزة iMac الجديدة بقياس 24 بوصة للحجز المسبق بدءًا من هذا الشهر، على أن تصل إلى المستخدمين اعتبارًا من منتصف شهر مايو القادم، مقابل سعر يبدأ من 1300 دولار.

اقرأ أيضًا:

“AirTag” من “أبل”.. اعثر على أشيائك المفقودة بسهولة

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.