مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعلن رسميًا عن نظام تشغيلها الجديد iOS 15

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

أعلنت شركة “أبل” الأمريكية رسميًا عن نظام تشغيلها الجديد iOS 15 في مؤتمرها للمطورين “WWDC21″، والمتاح مجانًا لأكثر من 30 مليون مطور، من 227 منطقة حول العالم.

إن نظام التشغيل iOS 15 لهواتف آيفون،  وIPadOS 15  لأجهزة iPad يتضمن طرقًا جديدة لإعادة ترتيب تطبيقات هواتف آيفون وأجهزة iPad مع عناصر واجهة مستخدم على الشاشة الرئيسية وميزة مكتبة التطبيقات.

– مزايا نظام التشغيل iOS 15:

تم تحديث تطبيق كتابة الملاحظات Apple notes لتحسين التفاعل مع التطبيقات الأخرى، مع ميزة تسمى “Quick Notes”، والتي تتيح للمستخدمين تدوين الملاحظات باستخدام قلم Apple Pencil.

وأطلقت شركة “أبل” أيضًا تطبيق “Hide My Email” الذي يعطي عنوان بريد إلكتروني عشوائيًا إذا كنت ترغب في إعداد نموذج. هذا بالإضافة إلى إعادة توجيه حركة المرور الخاصة بك على تصفح الإنترنت.

وإذا نسيت رمز المرور الخاص بك يمكنك إضافة الأشخاص الذين تثق بهم إلى قائمة جهات اتصال الاسترداد، والذين يمكنك الاتصال بهم لمساعدتك في العودة إلى أجهزتك.

يذكر أن مؤتمر “WWDC21” من شركة “أبل” يضم أكثر من 200 جلسة فردية للمطورين، وسيوفر وصولًا غير مسبوق لمهندسي ومصممي “أبل”؛  ليتمكنوا من التعرف على أحدث الأدوات والتقنيات لمساعدتهم في إنشاء الجيل التالي من التطبيقات.

جدير بالذكر أن شركة “أبل” الأمريكية قامت أيضًا بتحديث تطبيق الخرائط الخاص بها “Apple Maps” ضمن نظام تشغيلها الجديد iOS 15 خلال مؤتمرها السنوي  للمطورين “WWDC21”.

ويشهد تطبيق الخرائط Apple Maps ترقيات وتحسينات كبيرة ومزايا لتسهيل التنقل. وقد أضافت شركة “أبل” إلى تطبيق الخرائط Apple Maps طرقًا جديدة تمامًا للتنقل والاستكشاف، وتفاصيل محسّنة بشكل كبير داخل المدن، وذلك للأحياء والمناطق التجارية والارتفاعات والمباني وألوان الطرق الجديدة.

ومن المزايا المهمة التي يحويها تطبيق الخرائط Apple Maps “الوضع الليلي” الجديد الذي يسهل النظر للخرائط والشوارع من خلال تصميمات وألوان مناسبة.

وعند التنقل باستخدام هاتف آيفون أو من خلال تطبيق “CarPlay”؛ تتميز الخرائط بتقنية ثلاثية الأبعاد التي تساعد المستخدمين في رؤية التفاصيل المهمة وفهمها بشكل أفضل، مثل” ممرات الانعطاف وممرات الدراجات وممرات المشاة”.

وقد أصبح يتبع تطبيق الخرائط Apple Maps تلقائيًا مع مسار عبور محدد؛ لإعلام المستخدمين عندما يحين وقت النزول تقريبًا، حيث يمكن للمستخدمين ببساطة رفع هاتفهم الآيفون، وسيقوم التطبيق بإنشاء  موقع دقيق للغاية لتقديم اتجاهات تفصيلية.

 

اقرأ أيضًا:

“أبل” تعلن عن تغييرات جديدة ببرمجيات أجهزة الشركة

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.