مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعلن رسميًا عن جهاز iMac الجديد

216

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

كشفت شركة “أبل”عن أحدث أجهزة الكمبيوتر الخاصة بها iMac، التي تتميز بعنصر جديد يضيف إليها قوة أداء جديدة كليًا على أجهزة الشركة المكتبية؛ وذلك من خلال تشغيلها بالمعالج الجديد M1.

– مواصفات جهاز iMac الجديد من “أبل”:

يبلغ سمك جهاز iMac الجديد من “أبل” حوالي 11.5 ميليمتر فقط، ويمتاز الجهاز بشاشة من نوع Retina، بقياس 24 بوصة، وبدقة K4.5 مع 11.3 مليون بيكسل، و500 شمعة في المتر المربع لأقصى سطوع.

وسيحتوي iMac الجديد على كاميرا ويب قوية FaceTime HD ، والتي تأتي بدقة 1080 بيكسل، ويحتوي الجهاز على ستة مكبرات صوت مدمجة، بما في ذلك زوجان من مكبرات الصوت التي تعمل على إلغاء القوة.

وسيأتي جهاز iMac الجديد مزودًا بمعالج “أبل” القوى M1 مع ثمانية أنوية لوحدة المعالجة المركزية و7 أو 8 أنوية GPU. كما سيدعم معالج M1 جهاز iMac بأداء أقوى وأسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 85٪ وأداء GPU أفضل بنسبة تصل إلى 50٪ مقارنة بأقوى بطاقة رسومات منفصلة في أسرع أجهزة iMac السابقة بقياس 21.5 بوصة، وذلك بفضل كفاءته العالية وبنية الذاكرة الموحدة ومحرك Apple Neural Engine المكون من 16 نواة، وكذلك تعلم آلي أسرع بثلاث مرات.

وسيحتوي جهاز iMac الجديد أيضًا على منفذي Thunderbolt لنقل البيانات بسرعة فائقة، إلى جانب دعم شاشة تصل دقتها إلى 6K، مثل Pro Display XDR. كما يوفر الجهاز منفذي USB-C إضافيين، ويتميز بمنفذ إيثرنت بسرعة 1 جيجا بت في الثانية بمحول الطاقة.

ويأتي iMac مزودًا بموصل طاقة جديد يتم توصيله مغناطيسيًا مع منفذ إيثرنت وكابل بطول مترين، ولأول مرة يحصل الجهاز على لوحة المفاتيح Magic Keyboard متطابقة الألوان مع ميزة Touch ID، وهو أول تطبيق لاسلكي في العالم يستخدم نظامًا خاصًا للمصادقة البيومترية من أجل الحماية.

وسيمتاز جهاز iMac، الجديد من “أبل”، بتصميم مميز مع مجموعة عصرية من الألوان، تتناسب مع جميع الأذواق؛ حيث سيتم تقديمه بسبعة ألوان مختلفة، وهي: الأخضر والأصفر والبرتقالي والوردي والأرجواني والأزرق والفضي.

وبالنسبة للتكلفة سيتوفر جهاز iMac الجديد بقياس 24 بوصة للحجز المسبق بدءًا من هذا الشهر، على أن يصل إلى المستخدمين اعتبارًا من منتصف شهر مايو القادم، مقابل سعر يبدأ من 1300 دولار، والذي يمتاز بدعم معالج M1، وذاكرة موحدة 8 جيجا بايت، و256 جيجا بايت.

 

اقرأ أيضًا:

كيفية ترقية جهاز “Apple M1 Mac Mini” مع المزيد من التخزين

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.