مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تعتزم نقل إنتاجها من الصين إلى الهند وفيتنام لهذه الأسباب

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

أفادت تقارير بأن شركة أبل الأمريكية تعتزم نقل عمليات إنتاج وتصنيع هواتف iPhone في عدد من الدول الأخرى بدلًا من الاعتماد على الصين بشكل كلي.

ويأتي هذا القرار بعد الخسائر التى تكبدتها شركة أبل خلال السنوات الماضية؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وإجراءات الإغلاق الصارمة التى تم اعتمادها والتي لا تزال مطبقة حتى الآن.

نتيجة لهذا القرار من المقرر أن تتجه شركة أبل إلى نقل عمليات التصنيع لدولتي الهند وفيتنام لإحداث نوع من التوازن؛ حيث تعتمد الشركة الأمريكية الشهيرة على الصين في إنتاج هواتف iPhone بأكثر من 90%. وعلى الرغم من ذلك لم تؤكد شركة أبل هذه المعلومات حتى هذه اللحظة.

بسبب الأزمة الاقتصادية.. أبل تعتزم نقل إنتاجها من الصين إلى الهند وفيتنام
بسبب الأزمة الاقتصادية.. أبل تعتزم نقل إنتاجها من الصين إلى الهند وفيتنام

 

ولكن من المعروف أن أبل تسعى منذ فترة إلى الانتقال إلى الهند؛ حيث إنها تعد ثانى أكبر الأسواق العالمية الخاصة بالهواتف الذكية. وقد شحنت شركة أبل بالفعل أكثر من 1.5 مليون وحدة من هواتف iPhone إلى الهند خلال الربع الأول من العام الماضي، بزيادة 100% على أساس سنوي.

وهي تخطط فعليًا لافتتاح أول متجر لها في الهند يوم 15 أغسطس من هذا العام في مومباي، ومن المقرر افتتاح متجر ثانٍ في دلهي ومتجر ثالث في بنجالورو.

يذكر أن شركة أبل الأمريكية تخشى من أن يتسبب موقف الصين من الحرب الروسية الأوكرانية في عدد من المشاكل لها خلال الفترة المقبلة، إلى جانب عدم وضوح الرؤية من السيطرة الكاملة على فيروس كورونا.

علاوة على هذا بسبب وجود النظام السياسي الصيني الحالي والخلاف مع الولايات المتحدة والمعسكر الغربي فإن ما تقرره شركة أبل بخصوص بقاء التصنيع في الصين سيعطي إشارات للعديد من الشركات المصنعة الغربية الكبرى الأخرى بخصوص ما إذا كانت هناك مشكلة قادمة بين الضفتين الشرقية والغربية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أبل تخفض إنتاج هاتف IPhone SE الجديد بنسبة 20%.. تفاصيل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.