مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعالج الثغرات الأمنية في تحديث نظامها التشغيلي


أطلقت شركة “أبل” الأمريكية، رائدة صناعة الحاسبات والهواتف الذكية، تحديث نظامها التشغيلي “آي أوه إس” الذي يعالج مجموعة متنوعة من الثغرات الأمنية الغريبة التي ظهرت في النظام “آي أوه إس 13” منذ إطلاقه.



ويتضمن التحديث علاجاً لخاصية البحث داخل النظام “سبوتلايت”، والتي أبلغ بعض المستخدمين عن مشاكل بها مؤخراً.



كما عالجت الشركة المشاكل الغريبة التي أبلغ عنها المستخدمون في التطبيقات التي تقوم بتنزيل المحتوى في خلفية النظام مع إصدارته السابقة “آي أوه إ س “13.2.2”


يعالج التحديث أيضاً المشاكل التي يعاني منها تطبيق البريد الإلكتروني “ميل” والمتعلقة باستلام الرسائل البريدية أو أخذ مقتطفات من الرسائل الواردة عبر حسابات تطبيق “إكستشينج”. 



كما يعالج التحديث مشكلة تتعلق بعرض الصور الرقمية والروابط وغيرها من الملفات الملحقة في نافذة تطبيق الرسائل “آي ماسيدجيس”.


يتضمن التحديث كذلك عددا من التحديثات الأمنية الخاصة بنظامي “آي أوه إس” و”آي باد أوه إس”.


تواصل “أبل” تحديث إصدارة النظام “آي أوه إس 13” المليئة بالثغرات، كما تختبر أيضاً نسخاً تجريبية من الإصدارة “آي أوه إس13.3″المتوقع أن تتضمن بعضاً من الإضافات الطفيفة مثل دعم أفضل للمفاتيح الأمنية المتوافقة مع المعيار “فيدو 2” والتي تعتمد على بروتوكولات الاتصال عبر “واي فاي” و”لايتيتنج” و”إن إف سي”.


المصدر: أ.ش.أ


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.