مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل” تطلق MacBook و iPad Airبمُعرف لمس

0 106

شهدت شركة “أبل” عامًا مزدحمًا، ولا يبدو أنها ستكشف عن أي منتجات جديدة في مرحلة قريبة هذا العام، وبالرغم من ذلك تم إطلاق بعض التسريبات من أحد المستخدمين المجهولين الهوية لموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” زعم فيها أن الشركة بصدد طرح النسخة الجديدة من جهاز “ماك بوك” الذي سيتم طرحه بمقاس ١٢ بوصة، وكذلك جهاز “الآيباد إير” الذي عكفت الشركة على تحديثه مؤخرًا.

وقبل أن ندخل في أي تفاصيل مثيرة للجدل علينا أن نضع في الاعتبار أن تلك التسريبات ليست سوى شائعات حتى الآن؛ حيث لم تؤكد الشركة صحتها بعد، كما أن بعضها يتعارض مع العديد من التقارير الأخرى، ولكن نظرًا لأن بعض مصادر تلك التسريبات لديه سجل موثوق به، يتعين علينا وضعها بعين الاعتبار إلى أن يثبت العكس.

أبل "آيباد إير" ٢٠٢٠

زعم ناشر التسريبات، والتي نشرها عبر حسابهTwitter L0vetodream   على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن “أبل” بصدد إطلاق جهازها “آيباد إير” الجديد والمزود بمستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة بمعرف لمس.

يُذكر أن شركة “سامسونج” هي أول من استخدمت تلك التكنولوجيا في جهاز لوحي عندما أطلقت Galaxy Tab S6، ومستشعرات بصمات الأصابع المدمجة الشائعة إلى حد ما في الهواتف الذكية؛ ومع ذلك، لم تصدر “أبل” بعد منتجًا مزودًا بمعرف لمس مدمجًا، واختارت بدلًا منه الاعتماد على “معرف الوجه”.

ومن المفترض أن يحتوي الجيل الرابع من “آيباد إير” على شاشة miniLED  بمقاس ١١ بوصة مقترنة بإطارات رقيقة، ويتوقع مروج التسريبات طرح الشركة لـ “آيباد إير” بنسخته الجديدة في سبتمبر المقبل 

وعلى الرغم من التشكك قليلًا حول مصداقية تلك التسريبات بالنظر إلى إحدى الملاحظات الاستثمارية الحديثة من المحلل “جيف بو”؛ من شركة GF للأوراق المالية، والتي يشير فيها إلى أن شركة “أبل” واجهت صعوبة مع لوحات miniLED لجهاز “آيباد برو”؛ إلا أن “أبل” ستفاجئ الجميع إذا ما تمكنت حقًا من دمج لوحات miniLED مع “آيباد إير” وليس بجهازها “آيباد برو” المتميز. 

لا شك في أن شهر سبتمبر هو جدول زمني طموح للعديد من الشركات العالمية بالنظر إلى التأخيرات التي تسبب فيها فيروس “كورونا”، وعلى ما يبدو أن أبل عادت إلى المسار الصحيح؛ حيث سبق وأصدرت الشركة بالفعل جهازها “آيباد برو” الجديد (١٢.٩ بوصة)، و”ماك بوك إير” هذا العام.

ويدعي Leaker L0vetodream مطلق التسريبات أيضًا أن “أبل” ستطلق جهاز “أيباد” أرخص مع شريحة A12 ولكنها لم تحدد تاريخ إصداره بعد. 

تجديد "ماك بوك" (١٢ بوصة) في عام ٢٠٢٠

ومن بين التنبؤات الأكثر إثارة للاهتمام أن “أبل” ستصدر جهاز “ماك بوك” آخر بمقاس ١٢ بوصة هذا العام؛ وجدير بالذكر أن الشركة توقفت عن تصنيع اللاب توب الخاص بها والأكثر انتشارًا لها العام الماضي ولم تُظهر أي مؤشرات على إحيائه مجددًا. 

ولم يقدم المصدر الكثير من التفاصيل حول جهاز “ماك بوك” الذي سيأتي بمقاس ١٢ بوصة -على حد زعمه- سوى أنه سيتم تشغيله على معالج ARM، ونظرًا لأن الشركة تعمل في الوقت الراهن على وحدات معالجة مركزية قائمة على ARM لتشغيل الكمبيوتر المحمول الخاص بها القادم، فمن المفترض أن تبدأ “أبل” تجربة تلك الوحدات على جهازها” ماك بوك” بمقاس ١٢ بوصة (الذي لا يتطلب الكثير من الطاقة مثل ماك بوك برو).

شائعات حول "ماك بوك برو" بمقاس ١٣ بوصة

من المؤكد أن التغريدات التي تم نشرها عبر حساب “تويتر” غنية بالتنبؤات، وبعضها مذهل؛ لذا دعونا نستعرض سويًا أقل تلك الشائعات إثارة للدهشة، وهي: جهاز ماك بوك برو ٢٠٢٠ الجديد بمقاس ١٣ بوصة؛ إنها مسألة وقت فقط قبل أن تتولى “أبل” تحديث “ماك بوك برو” الأصغر باستخدام لوحة مفاتيح “ماجيك Magic Keyboard الأكثر راحة وموثوقية، وتشير شائعات أخرى إلى أن “أبل” ستزيد حجم الشاشة من ١٣.٣ إلى ١٤ بوصة.

وتطرقت بعض الشائعات إلى أنه من المتوقع أن تطلق “أبل” جهاز تحكم الألعاب الخاص بها بحلول عام ٢١٢١، رغم التشكك في أنها ستكون متوافقة معApple Arcade ، التي اكتسبت مؤخرًا دعم أجهزة تحكم Xbox و PS4مع  iOS 13.

وأخيرًا، لم يتم تأكيد أي من هذه الشائعات والادعاءات حتى وقتنا الراهن، إلا أن السجل القوي لمصدرها يشير إلى أن شركة “أبل” قد يكون لديها بعض الأشياء في جعبتها خلال الـ ١٢ إلى ٢٤ شهرًا المقبلة.

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.