مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تطرح ميزة جديدة لجعل ملحقات USB-C تطلب إذنك قبل تمرير البيانات

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة أبل الأمريكية مؤخرًا عن نظام التشغيل macOS 13 Ventura. ويتضمن هذا النظام الجديد العديد من المزايا والتحسينات، ومن ضمنها ميزة جديدة ومهمة ستجعل ملحقات USB-C وThunderbolt تطلب الإذن منك بشكل صريح قبل أن تتمكن من الاتصال بأجهزة MacBook التي تعمل بشرائح M1 أو M2 من أبل.

على أجهزة كمبيوتر Mac المحمولة المزودة بـ Apple silicon تتطلب ملحقات USB و Thunderbolt الجديدة موافقة المستخدم قبل أن يتمكن الملحق من الاتصال بنظام macOS للاتصالات السلكية مباشرة بمنفذ USB-C. ولا ينطبق هذا على محولات الطاقة أو الشاشات المستقلة أو التوصيلات بمحور معتمد؛ حيث لا يزال من الممكن شحن الأجهزة إذا اخترت عدم السماح.

 

أبل تطرح ميزة جديدة لجعل ملحقات USB-C تطلب إذنك لتمرير البيانات
أبل تطرح ميزة جديدة لجعل ملحقات USB-C تطلب إذنك لتمرير البيانات

 

ويمكنك تغيير تكوين الأمان في إعدادات النظام ثم الأمان والخصوصية ثم الأمان، التكوين الأولي هو طلب ملحقات جديدة، ويؤدي تكوين التحكم في مفتاح الوصول إلى تعيين السياسة للسماح دائمًا باستخدام الملحقات، ويمكن للأجهزة المعتمدة الاتصال بجهاز Mac مغلق لمدة تصل إلى ثلاثة أيام.

ويُسمح تلقائيًا بالملحقات المرفقة أثناء تحديث البرامج من الإصدارات السابقة لنظام التشغيل macOS، وقد يتم تعداد الملحقات الجديدة المرفقة قبل إعادة تشغيل Mac وتشغيلها، ولكن لن يتم تذكرها حتى يتم توصيلها بجهاز Mac غير مؤمن والموافقة عليها صراحة.

وسوف يستمر شحن أجهزة MacBooks الخاصة بك على ما يرام، وستظل متصلة بشاشات عرض خارجية، ويمكنك إيقاف تشغيل كل شيء إذا كنت لا تريد أن تتعرض للتنصت.

 

أبل تطرح ميزة جديدة لجعل ملحقات USB-C تطلب إذنك لتمرير البيانات
أبل تطرح ميزة جديدة لجعل ملحقات USB-C تطلب إذنك لتمرير البيانات

 

في النهاية يبدو أن هذه الميزة مجرد حماية إضافية من أدوات USB الشائنة أو غير المتوافقة، وكلاهما حقيقي وأحدهما على الأقل قد أضر بأجهزة MacBook في الماضي القريب.

وربما ستكون هذه الميزة عبارة عن حل أكثر واقعية من الحل الذي أطلقه منتدى USB Implementers في عام 2019 (pdf)، والذي تطلب من الشركات اعتماد “برنامج مصادقة USB Type-C”  الذي أعطى كل جهاز USB شهادة مشفرة للتحقق من هويته.

من ناحية أخرى هذه الميزة من أبل قد لا توقف أدوات USB Killer، التي تحاول تقليص أجهزة الكمبيوتر عن طريق التحميل الزائد على منافذ USB بالكهرباء.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أبرز التحديثات المعلن عنها في مؤتمر أبل للمطورين WWDC 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.