مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تضيف 6 مزايا جديدة لمكالمات FaceTime

50

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

فتحت شركة “أبل” ميزة مكالمات الفيديو FaceTime على أنظمة ويندوز وأندرويد مع الكشف عن نظام التشغيل الجديد iOS15،  الذي يعتبر إصدار 2021 من نظام تشغيل الشركة.

وقد عرضت الشركة ذلك في مؤتمر المطورين الأخير WWDC 2021، جنبًا إلى جنب التوسع في أندرويد وويندوز، وقد أضافت أبل أيضًا بعض المزايا الجديدة إلى النظام الأساسي.

فيما يلي بعض المزايا الجديدة القادمة إلى تطبيق FaceTime من “أبل”:

1- إنشاء رابط الدعوة (Generate Invite Link)

بدلًا من الاتصال بمستخدم يمتلك ميزة مكالمات الفيديو FaceTime من خلال التطبيق، تمامًا كما تجري مكالمة هاتفية، يمكنك الآن إنشاء رابط دعوة لإرساله إلى أصدقائك أو عائلتك أو زملائك. يتيح لك هذا وضع الروابط في التقويمات وجدولتها لوقت لاحق؛ حتى لا تضطر إلى إعداد المكالمة عند بدء الاجتماع.

2- استخدام FaceTime مع نظامي ويندوز وأندرويد (FaceTime With Windos&Android)

لم تكن ميزة مكالمات الفيديو FaceTime متاحة في السابق إلا لمستخدمي iPhone أو iMac، ولكن باستخدام روابط الدعوة يمكنك الآن جعل الأشخاص على أندرويد أو ويندوز ينضمون إلى المكالمة. بمجرد إرسال الرابط إليهم سيتمكنون من الانضمام عبر متصفح الويب الخاص بهم على أي جهاز يستخدمونه.

وتقول شركة “أبل” إن المكالمات ستظل مشفرة من طرف إلى طرف.

3- مزايا صوتية جديدة (Improved Audio)

ستتوفر ميزة عزل الصوت الجديدة في FaceTime، وستعمل هذه الميزة على تقليل ضوضاء الخلفية وتسهيل حصول مستلمي المكالمات على مزيد من الوضوح أثناء المكالمات، ويأتي الصوت المكاني أيضًا إلى FaceTime لإضفاء طابع “المحادثة” على المكالمات.

4- مزايا الفيديو الجديدة (Improved Video)

سيحصل FaceTime على عرض شبكة جديد يتيح للمستخدمين رؤية الأشخاص في مربعات بنفس الحجم أثناء المكالمة، وسيُظهر عرض الشبكة ما يصل إلى ستة وجوه في وقت واحد، وسيسمح التحكم في التكبير/ التصغير في FaceTime للمستخدمين بالتكبير عندما يحتاجون إلى ذلك؛ ما يمنحهم مزيدًا من التحكم. كما تعمل “أبل” أيضًا على جلب وضع Portrait إلى FaceTime، وهي ميزة ستسمح للمستخدمين بتشويش الخلفية أثناء مكالمات الفيديو.

5- ميزة أسهل لمشاركة المحتوى (SharePlay)

هذه ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مشاركة محتوى، مثل الموسيقى والأفلام والبرامج التليفزيونية، مع الآخرين أثناء مكالمة FaceTime. ويمكن للمستخدمين مشاهدة المحتوى معًا أثناء إجراء مكالمة FaceTime.

وباستخدام SharePlay؛ سيتمكن المستخدمون من مشاركة صفحات الويب والتطبيقات والمزيد مع المشاركين الآخرين في المكالمة. هذه ميزة يمكن أن تكون مفيدة لاجتماعات العمل.

6- عرض شبكة Group FaceTime (Group FaceTime grid view)

مع الأصدقاء والعائلة تُعد مكالمات FaceTime الجماعية ميزة مهمة. ويضع عرض الشبكة الجديد كل شخص في المكالمة على الشاشة؛ ما يسهل رؤية المتصل، مع تمييز المتحدث النشط.

هذه الميزة تبدو مشابهة إلى حد كبير لعرض معرض Zoom وستكون إضافة مرحب بها لأي شخص يحاول الانضمام إلى مكالمات العائلة أو اجتماعات الفريق عبر FaceTime.

المصدر:

6 new FaceTime features I can’t wait to try with my friends

 

اقرأ أيضًا:

“أبل” تعلن رسميًا عن نظام تشغيلها الجديد IOS 15

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.