مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تستخدم شرائح A16 Bionic بأرخص هواتف سلسلة iPhone 14

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تستخدم شركة أبل الأمريكية عمومًا مجموعة رقائق جديدة كل عام بأجهزة iPhone الرئيسية؛ حيث تستخدم جميع هواتف أبل والتي طُرحت في عام 2020 شريحة A14 Bionic، بينما تمتلك سلسلة iPhone 13 للعام الماضي شريحة A15 Bionic. ومع ذلك يبدو أن التغيير قد يكون في الأفق لسلسلة هواتف iPhone 14.

وقد قالت شركة أبل والمحلل الموثوق به Ming-Chi Kuo إن سلسلة هواتف iPhone 14 من أبل ستعمل بشرائح A16 Bionic الجديدة كليًا.

أبل قد تستخدم شرائح قديمة في أرخص هواتف سلسلة iPhone 14 القادمة
أبل تستخدم شرائح A16 Bionic بأرخص هواتف سلسلة iPhone 14

سوف تسمح هذه الاستراتيجية من الناحية النظرية لشركة أبل بتقديم هواتف أرخص. ولكن مع الإطلاق الأخير لهاتف iPhone SE 2022 الذي تبلغ تكلفته 430 دولارًا قد ترغب في إبقاء توقعات التسعير الخاصة بك تحت السيطرة.

يذكر أن هذه الخطوة لن تكون غير مسبوقة في مجال الهواتف الذكية؛ حيث رأينا سابقًا أمثال Xiaomi وOppo ومصنعي أجهزة Android الآخرين يقدمون استراتيجية من مستويين فيما يتعلق بالسيليكون الرائد. على سبيل المثال: يستخدم هاتف Oppo Find X5 الجديد معالج Snapdragon 888 العام الماضي، بينما يستخدم Find X5 Pro الجديدSnapdragon 8 Gen 1.

 

وفي عام 2021 ارتفع معدل النقص في الشرائح، الذي بدأ مع جائحة فيروس كورونا؛ بسبب الطلب المتزايد على المعالجات في الغسالات والشاحنات الصغيرة وأجراس الأبواب وأي شيء آخر به سلك طاقة أو بطارية.

وكانت النتيجة نقصًا طويل الأمد في الشرائح أوقف التصنيع لجميع شركات صناعة السيارات الكبرى، وحتى شركة أبل، المشهورة بتأمين إمدادات المكونات تحت قيادة الرئيس التنفيذي ورئيس سلسلة التوريد “تيم كوك”؛ كافحت لتقديم المنتجات.

والجدير بالذكر أن الخبراء يتوقعون أن يستمر النقص في عامي 2022 و2023. كما صرح “بات غيلسنجر”؛ الرئيس التنفيذي لشركة إنتل، بأنه يتوقع استمرار الوضع حتى عام 2023.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أبل تسعى لتصميم المزيد من الرقائق الإلكترونية

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.