مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تدفع 113 مليون دولار في أحدث تسوية لـ “iPhone Batterygate”

0 29

ستدفع  شركة “أبل” قريبًا تعويضات أخرى على خلفية ضجة “iPhone Batterygate”.

ووفقًا لصحيفة “واشنطن بوست”،  وافقت شركة Apple على تسوية من شأنها أن تدفع بموجبها 34 ولاية “ما مجموعه 113 مليون دولار” على قرارها بخنق المعالج في iPhone 6S ونماذج أخرى.

تأتي صفقة Batterygate في أعقاب تسوية Apple بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار في وقت سابق من عام 2020. ولا تتطلب الاتفاقية أن تعترف Apple بأي خطأ، لكن مكتب المدعي العام في أريزونا قال إن الشركة ستضطر إلى تقديم أداء “حقيقي” لبطارية iPhone، ومعلومات إدارة الطاقة ، وهذا لا يغير الوضع الراهن في كثير من النواحي.

وأكدت Apple أنها كانت تخنق الأجهزة مثل iPhone 6S في ديسمبر 2017، وخفضت مؤقتًا استبدال البطارية إلى 29 دولارًا لمساعدة المتضررين. وأصدرت تحديثًا في أوائل عام 2018 لم يوضح صحة البطارية فحسب، بل أعطى المستخدمين خيار تعطيل الاختناق إذا كانوا على استعداد للمخاطرة بإيقاف التشغيل.

ولم يركز الغضب في Batterygate كثيرًا على الاختناق نفسه كما فعل في افتقار Apple إلى الإفصاح. بينما قالت شركة Apple إنها كانت تخنق البطارية في طرازات مثل iPhone 6S لإطالة العمر الافتراضي للجهاز، إلا أنها لم تخطر العملاء بشكل صحيح، و كان الناس قلقين من أن Apple ربما كانت تبطئ أجهزة iPhones للمطالبة بإجراء ترقيات مبكرة.

مهما كانت الدوافع الحقيقية، فيبدو أن بعض العملاء اشتروا هواتف جديدة عندما كان شراء البطارية كافيًا.

وفتحت شركة Apple مطالبات لتسوية iPhone Batterygate الأولى فقط في يوليو ، ويمكن لجلسة استماع في 4 ديسمبر مراجعة هذه التسوية إذا رأت المحكمة أنها غير عادلة. من المرجح أن تحصل الولايات على دفعات أولًا ، ويجب أن يأتي أي تعويض للمستخدمين لاحقًا.

ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا بمثابة درس آخر لشركة Apple وشركات تصنيع الهواتف الأخرى التي ترغب في خنق الأجهزة؛ حيث سيرغبون في أن يكونوا شفافين قدر الإمكان.

 

 

شاهد ايضا:

شاهد سيارة كيا Carnival العائلية في نسختها الجديدة

 

 

و للاطلاع على أخبار الاقتصاد تابع موقع:

الاقتصاد اليوم

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.