مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تخفض إنتاج هاتف iPhone SE الجديد بنسبة 20%.. تفاصيل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أفادت تقارير حديثة بأن شركة أبل الأمريكية خفّضت إنتاج هاتف iPhone SE الجديد بنسبة 20% وذلك بعد أقل من ثلاثة أسابيع من إطلاقه؛ بسبب ضعف الطلب عليه في عدد من الأسواق؛ منها السوق الصينية.

ويُرجع هذا الانخفاض إلى الحرب بين أوكرانيا وروسيا والتأثير السلبي للتضخم في الطلب على الإلكترونيات؛ حيث ذكرت بعض الوكالات العالمية أن هذا الانخفاض في الإنتاج بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وأفادت شركة JPMorgan الأمريكية بأن مبيعات هاتف iPhone SE الجديد قد تكون محدودة في الصين؛ حيث لا يتوفر شراء الهاتف من المتاجر بسبب الإغلاق الذى تعتمده الدولة نظرًا لانتشار فيروس كورونا.

 هاتف iPhone SE الجديد
هاتف iPhone SE الجديد

 

يذكر أن شركة أبل قد طلبت من الموردين خفض إنتاج هاتف iPhone SE الجديد بنحو مليوني إلى 3 ملايين وحدة، أو حوالي 20% من الطلبات الأولية، كما خفضت أبل أيضًا طلبات شراء السماعات اللاسلكية AirPods بنحو 10 ملايين وحدة لعام 2022 بالكامل.

والجدير بالذكر أن هاتف هاتف iPhone SE الجديد لا يتمتع بشعبية مثل هواتف iPhone الرائدة والأكثر سعرًا  من شركة أبل، فوفقًا لـ Counterpoint Research فإن إصدار 2020 من iPhone SE يمثل 12% من إجمالي مبيعات هواتف iPhone منذ إطلاقه حتى الربع الأخير من عام 2021.

ويأتي هاتف iPhone SE  الجديد بكاميرا واحدة فقط بدقة 12 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f / 1.8 على اللوحة الخلفية، لكنها تكتسب بعض التحسينات في التصوير الفوتوغرافي المستند إلى البرامج؛ بفضل المعالج الأحدث.

ويعمل هاتف iPhone SE  الجديد بمجموعة شرائح A15 التي تساعد في تحسين عمر البطارية. ويحتفظ بتصنيف IP67 لمقاومة الماء، ولا يزال يشتمل على مستشعر Touch ID لفتح القفل بالمقاييس الحيوية. كما تم تضمين مميزات Deep Fusion وHDR 4 الآن؛ ما يوفر معالجة أفضل للمشاهد عالية التباين وتقليل الضوضاء، وكلاهما مدرج في iPhone 13. ويباع هاتف iPhone SE الجديد بسعر 300 دولار.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

هل يجب عليك الترقية إلى هاتف IPhone SE 2022 من أبل؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.