مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تختار الرياض مقرًا لأكاديميتها الأولى في الشرق الأوسط

30

أعلنت شركة أبل، عملاق صناعة الإلكترونيات، منذ ساعات عن اختيار العاصمة الرياض لتكون مقرًا لأكاديمية أبل للمبرمجات والمطورات.

وستكون السعودية الدولة الأولى في شمال إفريقيا والشرق الأوسط في تأسيس هذه الأكاديمية التي ستُخصص في مرحلتها الأولى للمبرمجات والمطورات؛ دعمًا لجهود تمكين المرأة والإصلاحات الاجتماعية الضخمة لرؤية 2030.

وسوف يشارك في افتتاح الأكاديمية كلٌ من شركة أبل العالمية، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلًا بأكاديمية “طويق”، بالشراكة مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن.

من جهتها قالت الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى؛ رئيسة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، إن استضافة السعودية للأكاديمية تؤكد تفوق وقوة حضور المملكة في المنطقة.

وعبّرت عن سعادتها بإطلاق أول Apple Developer Academy في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن التي تُعد أكبر جامعة نسائية في العالم، وذلك بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز ممثلًا بأكاديمية “طويق”.

من جانبه أكد فيصل الخميسي؛ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، رئيس مجلس إدارة أكاديمية “طويق”، أن اختيار العاصمة الرياض لتكون مقرًا لـ Apple Developer Academy يأتي كثمرة من ثمار الدعم الكبير وغير المحدود الذي يجده القطاع التقني من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.

وأضاف أن هذا الإنجاز يأتي في إطار السعي نحو تحقيق مستهدفات رؤية 2030، ودعم جهود تمكين المرأة وزيادة معدلات توظيف النساء.

اقرأ أيضًا:

“أبل” تُحدّث متصفح “Safari” لأجهزة IPhone وiPad وMac

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.