مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تتيح للتطبيقات إرسال إعلانات عن طريق الإشعارات

0 184

لقد حظرت “أبل” منذ فترة طويلة التطبيقات من استخدام الإشعارات “للإعلانات أو العروض الترويجية أو أغراض التسويق المباشر” عبر أجهزتها، لكن هذا يتغير اليوم بالعودة من جديد لتفعيل هذه الميزة التي ستدر عليه الكثير من الأموال.

سوف تسمح “أبل” للتطبيقات بعرض الإعلانات والعروض التسويقية من خلال الإشعارات على أجهزتها، ولكن بشرط أن يواقف المستخدمون بالسماح للتطبيقات بإرسال الإشعارات؛ حيث سيصبح المستخدمون أيضًا قادرين على إلغاء الاشتراك في تلقي الإعلانات.

وكان هناك عدد قليل من التحديثات الأخرى التي ظهرت من “أبل” اليوم أيضًا؛ حيث تم تحديد موعدًا نهائيًا عند تنفيذ تسجيل الدخول. ومن المفترض أن يوفر نظام الدخول الموحد بديلاً أكثر أمانًا لفيسبوك وتسجيلات الدخول إلى “جوجل”، والتي يتم تقديمها على نطاق واسع كوسيلة سريعة لجعل الأشخاص يستخدمون تطبيقًا جديدًا.

يأتي هذا التغيير في أعقاب حادثين على مدار العامين الماضيين؛ حيث تعرضت “أبل” للكثير من الإنتقادات بسبب عدم عرض الإعلانات عبر إشاعارات الأجهزة الخاصة بها، وكان مبررها أنها تريد الحفاظ على المستخدمين من كثرة الإشعارات التي يتلقونها عبر التطبيقات، لذلك كان من الضروري السيطرة عليها وحجبها؛ حيث تم توجيه انتقادات إلى هذه الخطوات باعتبارها مثالًا آخر على حصول “أبل” على معاملة خاصة لأنها تتحكم في النظام الأساسي.

كانت نية “أبل” جيدة، فالشركة لا تريد أن يزعجك أحد بالإشعارات، لا سيما الرسائل التسويقية التي لم تطلبها. لكن الحظر المفرط أدى إلى بعض الغموض بأن هذه السياسة الجديدة قد تكون قادرة على التوضيح. هل يمكن لمتاجر التجزئة استخدام إشعار الدفع لإعلامك بالبيع، إذا كنت قد قمت بالفعل بتثبيت تطبيقه؟ هل يمكن لأمازون تشجيع العملاء على شراء هاتف جديد من خلال تطبيقه، كما فعل مؤخراً؟ قد تكون بعض هذه الإخطارات مفيدة، ويمكن لسياسة “أبل” الجديدة السماح لها بالمرور مع منح العملاء السيطرة.

وستعمل شركة “أبل” الآن على توفير سبل الراحة والأمان للمستخدمين من خلال الاستفادة من هذه الإعلانات التي تظهر على إشعارات الأجهزة، كما ستقوم بمراجعتها للحفاظ على مكانة الشركة والحقوق المتعلقة بمستخدميها.


المصدر: The Verge: Apple now lets apps send ads in push notifications


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.