مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبرز 8 من قادة التكنولوجيا الأوائل في عام 2020

0 266

قادة الفكر في التكنولوجيا هم مفكرون متقدمون يقودون المجتمع والإنسانية من خلال الابتكار، فإذا كنت تتطلع إلى التعلم والإبداع، إليك قادة التكنولوجيا الثمانية الذين يجب عليك متابعتهم في عام 2020.


1- “إيلون ماسك” صاحب شركتي Tesla وSpaceX


1- "إيلون ماسك" صاحب شركتي Tesla وSpaceX

يُعد إيلون ماسك من أكبر رواد الأعمال على الإطلاق، فمنذ تأسيس X.com في عام 1999 إلى العمل في PayPal، فكر “ماسك” كثيرًا كي يحقق حلمه؛ حتى أطلق SpaceX في عام 2002 من أموال بيع PayPal.. إنه شخصية ملهمة مثالية للمهنيين التقنيين ورجال الأعمال.


2- “جيف بيزوس” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أمازون


2- "جيف بيزوس" المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "أمازون"

تجاوزت شركة التجارة الإلكترونية “أمازون”، التي أسسها بيزوس في عام 1995، قيمة تريليون دولار لأول مرة في سبتمبر عام 2018، بيزوز هو حاليًا أكثر رواد التكنولوجيا ثراءً في العالم ومصدر إلهام للعديد من المهنيين الذين يعملون بجد.


3- “ساتيا نادلا” الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت


3- "ساتيا نادلا" الرئيس التنفيذي لشركة "مايكروسوفت"

حوّل نادلا مايكروسوفت؛ بأسلوبه الريادي الفريد، “مايكروسوفت” لتصبح واحدة من أهم الشركات التقنية في العالم؛ حيث صعد طريقه منذ عام 1992 عندما انضم إلى مايكروسوفت، وأصبح الرئيس التنفيذي لها في عام 2014.


4- “مارك زوكربيرج” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “فيسبوك


4- "مارك زوكربيرج" المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"

رغم العديد من عمليات تسرب البيانات وقضايا حماية الخصوصية، لا يزال المؤسس المشارك لـ “فيسبوك” شخصية مثالية في المجال التقني لمتابعته.

بدأ “مارك زوكربيرج” إنشاء “فيسبوك” من جامعة هارفارد في عام 2004، وعلى مدار 15 عامًا، ابتكر منتجات جديدة اكتشفنا من خلالها العالم.


5- “جاك ما” المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي السابق لمجموعة “علي بابا


أبرز 8 من قادة التكنولوجيا الأوائل في عام 2020

بدأ “ما” ما حياته المهنية كمدرس للغة الإنجليزية في عام 1999، ومن بعدها أسس سوق الإنترنت الشهير “علي بابا” في الصين، والذي يبلغ قيمته الآن 460 مليار دولار. وتنحى عن دوره في عام 2019 كأغنى شخص في الصين، بعد قصة نجاح تُعتبر شهادة حقيقية على عدم وجود مستحيل.


6- “شيريل ساندبرج” رئيسة مجلس إدارة “فيسبوك


6- "شيريل ساندبرج" رئيسة مجلس إدارة "فيسبوك"

بدأت شيريل ساندبرج مسيرتها العملية في عام 2001 مع “جوجل”، ومن بعدها انضمت إلى “فيسبوك” كرئيس مجلس إدارة في عام 2008.

تشتهر “ساندبرج” بدورها النشط في تمكين المرأة وجلب المزيد من النساء للعمل في المجال التكنولوجي، وهي فتحت العديد من الأبواب الجديدة للنساء المتحمسين للتكنولوجيا والراغبات في بذل المزيد من الجهد في حياتهن.


7- “ريد هاستنجز” المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “Netflix


7- "ريد هاستنجز" المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "Netflix"

أصبحت “نتفليكس” اليوم شركة تكنولوجيا الترفيه؛ حيث تضم أكثر من 150 مليون مشترك، وحولت المنصة الطريقة التي يستهلك بها الناس الترفيه.


8- “سوزان وجيكي” الرئيس التنفيذي لشركة “يوتيوب


8- "سوزان وجيكي" الرئيس التنفيذي لشركة "يوتيوب"

انضمت”وجيكي” إلى “جوجل” في عام 1999، وكانت هي التي دفعت Google للحصول على YouTube في عام 2006، وكانت تدير المنصة كشركة تجارية مستقلة مملوكة لشركة Alphabet.


المصدر: TechGig: Top 8 tech leaders to follow in 2020


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone Samsung Tiktok آبل آيفون أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الخطوط الجوية السعودية الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهاتف المحمول الهواتف الذكية تقنية تويتر تيسلا تيك توك جوجل روبوت سامسونج سيارة سيارة كهرباء شاومي شخصية تكنولوجية طائرة فيروس كورونا فيس بوك فيسبوك كورونا مايكروسوفت ناسا هواوي واتساب


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.