مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبرز مزايا نظام التشغيل macOS Mojave من “أبل”

29

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

كانت شركة أبل العالمية قد أعلنت عن نظام التشغيل الجديد macOS Mojave لأجهزة Mac في وقت سابق من عام 2021، وذلك خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2018 الذي جرت فعالياته في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا.

والمثير للاهتمام أن نظام التشغيل الجديد macOS Mojave يوفر العديد من المزايا والتحسينات والترقيات إلى المستخدمين؛ لذلك خلال السطور التالية سنقدم أبرز هذه المزايا:

أبرز مزايا نظام التشغيل macOS Mojave من "أبل"
أبرز مزايا نظام التشغيل macOS Mojave من “أبل”

– الوضع المظلم

يوفر نظام التشغيل الجديد macOS Mojave ميزة الوضع المظلم، والذى يقوم بتحويل واجهة نظام التشغيل إلى اللون الأسود، كما أنه يدعم التطبيقات المدمجة في نظام التشغيل، مثل البريد والرسائل والخرائط والتقويم والصور.

 

– ترتيب سطح المكتب

كذلك هناك ميزة Stacks والتى تقوم بتنظيم سطح المكتب بشكل تلقائي، وذلك عن طريق جمع الملفات ذات الصلة مع بعضها البعض في حزمة واحدة، وهو ما يتيح للمستخدمين تجميع الملفات على سطح المكتب حسب النوع لمشاهدة الصور والمستندات وجداول البيانات وملفات PDF.

 

– مزايا جديدة لمستعرض الملفات Finder

وفرت شركة أبل عددًا من المزايا الجديدة لمستعرض الملفات Finder، والذي يشمل ميزة تتيح للمستخدمين معاينة الملفات بسهولة، ويمكن بعدها للمستخدم أثناء عرض الملفات تدوير الصور أو حماية المستندات بكلمة مرور أو قص مقطع فيديو والمزيد من الإجراءات الأخرى.

 

– تطبيقات جديدة على نظام التشغيل macOS Mojave

طرحت شركة أبل أيضًا عددًا من التطبيقات الجديدة التي كانت متاحة قبل ذلك على iOS فقط، لتصبح متاحة على أجهزة Mac للمرة الأولى، والتي تشمل كلًا من الأخبار وStocks ومسجل الصوت، وتطبيق Home الذي يتيح لمستخدمي أجهزة ماك التحكم في الأجهزة المنزلية الذكية.

 

– دردشة جماعية على FaceTime

يتيح نظام التشغيل الجديد macOS Mojave للمستخدمين ميزة الدردشة مع عدة أشخاص في وقت واحد حتى 32 شخصًا، سواء من خلال التواصل مع الأصدقاء عن طريق iPhone أو iPad أو صوتيًا من خلال ساعات أبل الذكية.

 

– إعادة تصميم متجر التطبيقات

أخيرًا قامت شركة أبل بإعادة تصميم متجر تطبيقات Mac، ليحصل على تصميم جديد يتوافق مع نظام التشغيل الجديد macOS Mojave، وهو التصميم الذي يتيح للمستخدم الوصول للتطبيقات بطريقة أفضل، بالإضافة لتقديم محتوى عن أفضل التطبيقات ومقاطع الفيديو.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لأجهزة Mac في 2021

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.