مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبرز ما أطلقته Apple في مؤتمر مارس 2022

23

أستمع الي المقال


 

عالم التكنولوجيا    ترجمة

 

عقدت شركة Apple أول حدث إطلاق لها في عام 2022؛ إذ أطلقت العديد من منتجات الأجهزة الجديدة، بما في ذلك تحديث هاتف iPhone SE ذي الميزانية المحدودة.

قمنا بتجميع جميع الإعلانات الرئيسية من الحدث كما يلى:

 

iPhone SE (2022)

 

 

يُشار إليه أيضًا باسم iPhone SE 3، ويعتبر الجيل الثالث من هواتف iPhone ذات الأسعار المعقولة للشركة، وكان أكبر إصدارات المؤتمر . وكما هو متوقع لم يتغير الكثير عن iPhone SE (2020)، والذي كان الجيل الثاني من المنتج؛ هذا يعني أنه يتمتع بنفس تصميمه مع شاشة صغيرة مقاس 4.7 بوصة.

iPhone SE (2022) هو الأول من نوعه في الميزانية مع دعم 5G، ويحزم الهاتف أيضًا A15 Bionic، وهو نفس المعالج الذي ستجده في سلسلة iPhone 13 الأغلى ثمنًا.

ولا يزال الهاتف الصغير يحتوي على بطارية صغيرة نسبيًا، وشاشة بدون زخرفة، وعدسة كاميرا فردية في الخلف.

ويأتي iPhone SE (2022) بسعر 429 دولارًا فقط.

 

iPad Air 5

في حدث Apple مارس 2022 أطلقت الشركة أيضًا طراز iPad Air الجديد من الجيل الخامس مع مجموعة شرائح مطورة ودعم 5G.

مجموعة الشرائح التي تمت ترقيتها هي M1، وهو نفس المعالج الذي ستجده في أجهزة iPad وMacBooks باهظة الثمن. يجب أن يجعل هذا جهاز iPad Air 5 أحد أفضل الأجهزة اللوحية التي تركز على المستهلك في السوق.

وتحصل الكاميرا الأمامية أيضًا على ترقية إلى كاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجا بيكسل، وهذا من شأنه أن يساعد في جعل محادثات الفيديو أكثر وضوحًا، وأنه يدعم Center Stage، وهي الميزة التي تتعقبك أثناء مكالمات الفيديو بحيث تكون دائمًا في منتصف الإطار.

يبدأ سعر iPad Air 5 من 599 دولارًا لطراز Wi-Fi بسعة 64 جيجا بايت فقط، وهذا هو نفس سعر الجيل السابق. وهناك أيضًا طرز 5G بالإضافة إلى خيار 256 جيجا بايت، وتُفتح الطلبات المسبقة يوم الجمعة، وتبدأ المبيعات العامة في 18 مارس.

 

Macstudio

يشبه Mac Studio إلى حد كبير جهاز Mac Mini المعزز. إنه مصمم لمكتبك بحيث يسهل الوصول إليه دائمًا.

هناك نسختان: أحدهما مع M1 Max والآخر مع M1 Ultra الجديد. وبالنسبة لطراز Max  ففي الخلف يحتوي على أربعة منافذ Thunderbolt، ومنفذ Ethernet، ومنفذ HDMI، ومنفذي USB-A، ومقبس سماعة رأس. ومن الأماميحتوي على منفذي USB-C وقارئ بطاقة SD. ويحتوي الطراز Ultra على نفس المنافذ ولكنه يستبدل منفذي USB-C في المقدمة بمنفذي Thunderbolt آخرين.

بالإضافة إلى Mac Studio  شاهدنا أيضًا Studio Display في حدث Apple في مارس 2022. وصُممت الشاشة لتكمل Mac Studio، وهي من طراز 27 بوصة 5K. وبشكل أساسي هو خيار جديد منخفض السعر للمشترين الذين لا يحتاجون إلى Pro Display XR.

يبدأ Mac Studio بسعر 1.999 دولار لطراز M1 Max، بينما يبدأ طراز M1 Ultra بسعر ضخم يبلغ 3999 دولارًا. وفي الوقت نفسه يبدأ عرض Studio Display بسعر 1.599 دولار. وفي كلتا الحالتين يمكنك طلبها مسبقًا اليوم وشراؤها في 18 مارس.

 

 

إقرأ أيضًا:

(Phone SE (2022.. ترقيات جديدة وسعر مناسب

المصدر

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.