مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

آيكيا تعتمد حل سويس لوج لمراكز التنفيذ الصغيرة المعزز بالخدمات اللوجستية المؤتمتة

13

انتهت سويس لوج، الشركة العالمية الرائدة في مجال الحلول الروبوتية القائمة على البيانات الإنترالوجيستية، من تنفيذ نظامها النظام الآلي الجديد في متجر آيكيا الواقع بين ماركت مول ومستودع كاش & كاري، وتستعد الشركة الآن لدعم آيكيا في طرح هذا الحل وتطبيقه في مواقعها الأخرى حول العالم.

 

زيادة الإنتاجية من 20 إلى 170 طلب في الساعة

 

تعليقًا على هذا الإنجاز، صرّح السيد ينس شمالي، رئيس العمليات في شركة سويس لوج، منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قائلًا: “يمنح حل مراكز التنفيذ الصغيرة عملاء آيكيا خيار “اضغط & استلم طلبك” وخدمة التوصيل المنزلي. هناك مزايا لا حصر لها لحل مراكز التنفيذ الصغيرة، بما في ذلك تعزيز سرعة وكفاءة المتجر، تقليل تكاليف النقل، وأوقات توصيل أو تسليم أقصر للطلبات.”

 

اختارت آيكيا حل التخزين الآلي وحل أوتوستور (AutoStore) لمعالجة الطلبات لكفاءتهما العالية، مع 6,000 حاوية و 14 روبوتًا و 4 محطات انتقاء. يتّسع النظام حاليًا  لـ 2,900 سلعة، ويقوم بتخزين وانتقاء المنتجات الصغيرة التي لا يزيد وزنها عن 30 كجم.

 

قبل اعتماد حل أوتوستور، قدّرت آيكيا أن كل عامل في متاجرها يقطع مسافة كيلومتر تقريبًا لتحضير أي طلب، بمعدل إنتاجية لا يتعدى 20 طلب في الساعة. اليوم، ومع اعتماد هذا الحل الآلي الجديد القائم على البيانات، من المتوقع زيادة الإنتاجية لتصل إلى 170 طلب في الساعة، وبالتالي ترشيد موارد المتجر  وتحقيق عوائد استثمارية أكبر.

 

تطوير برنامج لتعزيز تجربة العملاء

 

يتابع شمالي: “تفتخر سويس لوج بهذه الشراكة القيّمة مع آيكيا، ونتطلّع بحماس لتقديم الدعم وتطوير برنامج مخصص لتعزيز تجربة العملاء، خاصة في هذا المتجر، أول متاجر آيكيا يعتمد حلّنا المبتكر.”

تم تنفيذ نظام أوتوستور من سويس لوج مع روبوتات “الخط الأسود” في طابق الميزانين في متجر كرواتيا، حيث ينقل حزام النقل “كويك موف” من سويس لوج وحدات الشحن الجاهزة للالتقاط في أبواب أوتوستور، ويحملها إلى محطة أوتوماتيكية لتعبئة وإغلاق الكراتين ورفعها إلى منصة النقل. كما يتم دمج العناصر الصغيرة التي يتولى حل أوتوستور  تنفيذها مع طلبات الإنترنت ذات الحجم الكبير، قبل أن يتم انتقاؤها يدويًا من مناطق المستودعات الأخرى. هذا يتم إدارة الحل بالكامل وتحسينه بواسطة برنامج  SynQ من سويس لوج.

 

تجدر الإشارة إلى أن آيكيا قد طلبت من سويس لوج تنفيذ هذا النظام في يوليو 2020، وتم تشغيله في أبريل 2021، بعد تسعة أشهر فقط من ذلك التاريخ.

 

 

 

المملكة تعزز منظومة القيم الاجتماعية والإنسانية في اليوم العالمي للعمل الخيري

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.